انتاج كتابي سنة ثانية حول البيئة والمحيط

تحميل الملفات

كراسي للانتاج الكتابي سنة ثانية ابتدائي
كراسي للانتاج الكتابي سنة ثانية ابتدائي

ركن المربي والولي

كيف اكون تعبيري الكتابي

انجز تمارين انتاج كتابي سنة ثانية حول البيئة والمحيط

مقدمة:

تُعدّ حديقة أبي بمثابة لوحة فنية من الطبيعة، تُضفي على حياتنا ألوانًا زاهيةً وبهجةً لا مثيل لها. منذ نعومة أظفاري، اعتدتُ على مرافقة أبي في رحلته الصباحية إلى هذه الواحة الخضراء، حيث أُشاهدُ إبداعهُ وتفانيهُ في رعايتها.

وصف الحديقة:

تُشبه حديقة أبي جنةً صغيرةً على الأرض، تُزخرُ بألوانِ الزهورِ المتنوعةِ، وأصواتِ العصافيرِ المُغرّدةِ، وعطرِ الأعشابِ العطِرةِ. تُحاطُ الحديقةُ بسياجٍ خشبيٍ قديمٍ، يُضفي عليها لمسةً من الريفِ والعراقةِ.

نشاطات أبي في الحديقة:

مع كلّ خيوطِ الفجرِ الأولى، ينطلقُ أبي إلى حديقتهِ، حاملًا أدواتهُ البسيطةَ، ومُتشبّعًا بروحٍ من المسؤوليةِ والحبّ. يبدأُ يومهُ بسقيِ الورودِ والعشبِ بِرقةٍ وعنايةٍ، ثمّ يُقلمُ أغصانَ الأشجارِ بدقةٍ، ويُزيلُ الأعشابَ الضارةَ بِعزمٍ وإصرارٍ.

مشاركة الأبناء في رعاية الحديقة:

لا تقتصرُ رعايةُ الحديقةِ على أبي فقط، بل نُشاركُهُ فيها بِفرحٍ وسعادةٍ. نُساعدهُ في سقيِ النباتاتِ، وتنظيفِ الحديقةِ، وغرسِ الأشجارِ الجديدةِ. نُشاركُهُ حُبّهُ للطبيعةِ، ونُتعلمُ منهُ قيمةَ العملِ الجادّ والصبرِ.

فوائد حديقة أبي:

تُقدمُ لنا حديقةُ أبي فوائدَ جمةً، فهي تُحسّنُ من مزاجنا، وتُنعشُ أرواحنا، وتُخفّفُ من ضغوطاتِ الحياةِ. كما تُعلّمُنا قيمةَ احترامِ الطبيعةِ والحفاظِ عليها، وتُشجّعُنا على ممارسةِ الأنشطةِ البدنيةِ في الهواءِ الطلقِ.

خاتمة:

تُعدّ حديقةُ أبي بمثابةِ مدرسةٍ للحياةِ، نُتعلمُ فيها دروسًا قيّمةً عن العملِ الجادّ، والحبّ، والمسؤوليةِ. فهي تُذكّرُنا بجمالِ الطبيعةِ، وتُشجّعُنا على حمايتها للأجيالِ القادمةِ.

اتبع الانموذج

15 1